آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

واشنطن تفرض عقوبات على 5 أفراد في فنزويلا بينهم وزير النفط

عربي ودولي | 15-02-2019, 10:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

فرضت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الجمعة، عقوبات على فنزويلا طالت خمسة أفراد، بينهم وزير النفط في البلاد.

ونقلت "رويترز" عن وزارة الخزانة الأميركية، إن "العقوبات تستهدف خمسة أفراد هم: (رافائيل إنريكي باستاردو مندوزا)، و(مانويل ريكاردو كريستوفر فيغيرا)، و(إيفان رافائيل هيرنانديز دالا)، و(مانويل سلفادور كيوفيدو فرنانديز، وزير النفط الفنزويلي)، و(هيلديمارو خوسيه رودريغيز موكورا)".     

وكانت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، صرحت أمس الخميس، بأنه إذا قامت واشنطن بتطبيق ممارساتها تجاه أصول فنزويلا المالية، سيكون في هذه الحالة من الممكن تسمية هذه الممارسات بــ "اغتصاب القرن".

وكبدت العقوبات الأميركية فنزويلا منذ عام 2013 خسائر بقيمة 350 مليار دولار، وفقا لتقرير مركز أميركا اللاتينية الاستراتيجي للسياسة الجغرافية.

وتحاول الولايات المتحدة الضغط على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو للتنحي، وتسليم السلطة إلى زعيم المعارضة خوان غوايدو رئيس الجمعية الوطنية.

وسارعت معظم البلدان في الغرب وأميركا اللاتينية ومنها الولايات المتحدة للاعتراف بغوايدو رئيسا شرعيا لفنزويلا، وتعهدت بمساعدات إنسانية بملايين الدولارات.

ولا تزال حكومة مادورو محتفظة بدعم روسيا والصين والكثير من الدول الأخرى، كما تسيطر على مؤسسات الدولة بما فيها الجيش.