آخر الأخبار
دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24 البارتي يصرّ على تأجيل انتخابات برلمان كردستان بسبب "تدخل من بغداد": نريد التصحيح - عاجل النزاهة تحبط محاولة تسوية دين بملياري دينار في مديريَّة تنفيذ الأنبار.. فيديو القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة

مجلس الأنبار يكشف عدد الدور المهدمة في المحافظة ومصير تعويضات بغداد

محليات | 15-02-2019, 11:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف عضو مجلس الأنبار، فهد الراشد، الجمعة، عدد الدور المهدمة في المحافظة نتيجة الحرب ضد تنظيم داعش، فيما أكد بان الأهالي لم يستلموا تعويضاتهم حتى الآن.

وقال الراشد، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "عدد الدور المهدمة في المحافظة بلغت 170 ألف دار، نتيجة الحرب التي شهدتها المحافظة ضد داعش الارهابي".

وأضاف الراشد، ان "المحافظة سوقت أكثر من 400 الف معاملة لتعويض العوائل الى اللجنة المركزية في بغداد، ولم تستلم تلك العوائل اي مبالغ لغاية الان".

وتابع، ان "اغلب العوائل مازالت الان نازحة في اقليم كردستان نتيجة الاهمال الحاصل من قبل الحكومة المركزية"، لافتا الى ان "مستشفى الرمادي العام لايزال مهدم وذلك يقع على عاتق عمليات اعادة اعمار المدينة".

ودعا عضو مجلس محافظة الانبار، الحكومة الى "الوقوف وقفة جادة تجاه المحافظة وابنائها للنهوض بالواقع المحلي واعادة اعمار ما هدمه داعش اثناء تواجده في المدينة، وتقديم المساعدات التي يحتاجونها الاهالي من ضمنها التعويضات المالية".