آخر الأخبار
النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية

آخر كلمات قالها خاشقجي لخطيبته قبل دخوله القنصلية السعودية بإسطنبول

عربي ودولي | 15-02-2019, 09:29 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

كشفت خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي عن آخر كلمات قالها لها قبل دخوله مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول مطلع تشرين الاول الماضي، حيث قتل داخلها.

وقالت خديجة جنكيز، في مقابلة مع مجلة "باري ماتش" الفرنسية، إن خاشقجي اخبرها قبل دخوله مبنى القنصيلة السعودية: "انتظريني هناك، فلن أطيل الغياب".

وأضافت أنه "على الرغم من طمأنته لها، إلا أنها بدأت في الشعور بالقلق عليه، بعد مرور ساعة من دخوله القنصلية".

وكانت الشرطة التركية قد كشفت، أمس السبت، أن خديجة جنكيز كان من الممكن أن تقتل فيما لو لاحظ قتلة خطيبها وقوفها خارج مبنى القنصلية، او اذا ما حاولت الدخول الى المبنى للسؤال عن خاشقجي وسبب تأخره الطويل.

وأكدت خديجة جنكيز، أنها "لا تستطيع مغادرة منزلها في إسطنبول بتركيا حاليا، من دون أن يرافقها حارس شخصي لها، وأن تكون تحت المراقبة، وذلك لأن حياتها مازالت مهددة بالخطر".

وأوضحت أنها "تخضع للمراقبة على مدار 24 ساعة حاليا، ويتعين عليها تجنب المناطق المزدحمة في مدينتها بإسطنبول، وأنه يجب أن يرافقها حارس شخصي كلما غادرت المنزل، حفاظا على حياتها".

وكان الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قد دخل مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول، في تشرين الاول الماضي، للحصول على مستند طلاقه الرسمي من زوجته السعودية لكي يتمكن من الزواج من خديجة جنكيز، قبل ان يتم قتله واخفاء جثته.