آخر الأخبار
الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

المؤتمر الوطني يعزي سرايا السلام ويدعو لشمول ’’الشهداء والجرحى’’ بالرعاية الحكومية

سياسة | 15-02-2019, 03:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

دعا حزب المؤتمر الوطني العراقي، الجمعة (15 شباط 2019)، الى استكمال جهود تحرير الأرض، من بقايا وخلايا تنظيم داعش.

وقال الحزب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "المؤتمر الوطنيّ العراقيّ يعزي باستشهاد كوكبة من مُجاهدي (سرايا السلام) في مدينة سامراء المقدسة"، داعياً الى "استكمال جهود تحرير الأرض من خلال تفعيل الجهد الاستخباري والقضاء على الخلايا النائمة ودعم الجهد الهندسي في تطهير المناطق المحررة من مخلفات العمليات العسكرية".

وشدد حزب المؤتمر الوطني على "ضرورة شمول عوائل الشهداء والجرحى والمصابين من القوى الأمنية والعسكرية بالرعاية الحكومية الضرورية واللازمة".

وكان مصدر أمني، قد أفاد الخميس (14 شباط 2019)، بمقتل واصابة ثمانية عناصر من قوات سرايا السلام التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بينهم قائد ميداني كبير يدعى (حسين عطية) إثر انفجار عبوة ناسفة في مدينة سامراء جنوبي صلاح الدين، قبل أن ترتفع الحصيلة الى 10 مقاتلين.