آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر مرشح ترامب لوزارة العدل

عربي ودولي | 14-02-2019, 16:24 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي، تعيين ويليام بار، مرشح الرئيس دونالد ترامب، لوزارة العدل، ليخلف جيف سيشنز الذي اقاله ترامب العام الماضي.

وصوت مجلس الشيوخ بأغلبية 54 عضوًا مقابل 45، لصالح تعيين "بار"، في نفس المنصب الذي شغله من 1991 إلى 1993.

ويحل بار، محل وزير العدل السابق جيف سيشنز، الذي أقاله ترامب في 2018، بعد أن نأى بنفسه عن مهمة التحقيق بشأن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وسمح لنائبه رود روزنشتاين، بتولى التحقيق.

وذكرت وكالة أسوشييتد برس، أن ويليام بار، بحكم منصبه الجديد، سيشرف على العمل المتبقي في تحقيق المحقق الخاص روبرت مولر، حول الكرملين، وحملة ترمب.

وعارض الديمقراطيون، إلى حد كبير تعيين بار، قائلين إنهم يريدون التزاما أقوى من جانبه بالإفراج الكامل عن تقرير روبرت مولر النهائي.

ومرارا، استبعد ترامب، أن تكون روسيا تدخلت في الانتخابات لمساعدته بالوصول إلى الرئاسة أمام منافسته هيلاري كلينتون.

غير أن التحقيقات تنظر في احتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا، أو أن يكون الرئيس تعمد عرقلة تحقيق في هذا الإطار، من خلال طرد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" السابق جيمس كومي، في أيار 2017.