آخر الأخبار
السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب

المالكي يعزي ’’سرايا السلام’’ دون ذكر اسمها أو اسم الصدر

سياسة | 14-02-2019, 15:57 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، الخميس (14 شباط 2019)، تعزية بـ ’’استشهاد كوكبة من المقاومة الاسلامية في سامراء’’، عقب التفجير الذي أوقع 10 من مقاتلي قوات سرايا السلام، التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

ووجه المالكي برقية تعزية نقلها مكتبه الإعلامي، أظهرت جانباً من ’’الخلاف السياسي’’ بينه وبين الصدر، حيث تحفظ فيها على تعزية زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أو بالاضافة الى اسم ’’السرايا’’، واكتفى بوصف الضحايا بأنهم ’’كوكبة من ابطال اللواءين 313 و314 في سامراء’’.

وجاء في نص التعزية: ’’نتقدم الى ابناء شعبنا العراقي الكريم والى جماهير المقاومة الإسلامية المجاهدة المخلصة بأحر التعازي لاستشهاد كوكبة من رجال المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي الذين تعرضوا لتفجير إرهابي في قاطع عمليات سامراء’’.

وتابع: "سائلين الباري عزَّ وجلَّ أن يتقبل شهداء العراق وشهداء المقاومة الاسلامية برحمته الواسعة، ويسكنهم فسيح جنانه، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان’’.

وأكمل زعيم ائتلاف دولة القانون قائلاً، إن "هذه المحاولات اليائسة التي ينتهجها أعداء العراق والإنسانية تستدعينا الى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من تحركات الارهابيين وزيادة زخم العمليات لملاحقة تلك العصابات الإرهابية".

وكان مصدر أمني، أفاد في وقت سابق من اليوم الخميس، بمقتل واصابة ثمانية عناصر من قوات سرايا السلام التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بينهم قائد ميداني كبير يدعى (حسين عطية) إثر انفجار عبوة ناسفة في مدينة سامراء جنوبي صلاح الدين، قبل أن ترتفع الحصيلة الى 10 مقاتلين.

وعقب ذلك، عزى تيار الحكمة، وتحالف سائرون، الصدر، وقوات سرايا السلام بالحادثة.

أما رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، فقد وجه برقية تعزية جاء فيها: "ببالغ الحزن والاسى تلقينا نبأ استشهاد ثلة من قادة وعناصر سرايا السلام باعتداء ارهابي في قاطع الثرثار".

وأضاف: "نحن اذ نرفع اسمى آيات المواساة لأسر الشهداء ومتعلقيهم وقياداتهم وزملائهم في الجهاد والمسؤولية نستنكر هذا الفعل الظلامي الغادر، كما ونحث الجهات الامنية المسؤولة على تكثيف الجهد الاستخباري للقضاء على الخلايا النائمة للارهاب الداعشي".

وشدد الحكيم، على ضرورة "الحفاظ على المنجز الامني الذي تحقق بتضحيات العراقيين والحيلولة دون تراجع الوضع الامني في العراق".