آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

البيت الابيض: ترامب سيعلن حالة الطوارئ الوطنية

عربي ودولي | 14-02-2019, 15:39 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قال البيت الأبيض، الخميس (14 شباط 2019)، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيعلن عن ’’حالة الطوارئ الوطنية’’.

وذكر بيان للبيت الأبيض، نشرته وسائل اعلام دولية، أن "الرئيس الأمريكي سيعلن حالة الطوارئ الوطنية من أجل بناء جدار مع المكسيك"، وذلك تحقيقاً لما وعد به ناخبيه خلال حملته الانتخابية.

وأضاف البيان، أن "الرئيس الأمريكي سيوقع ايضاً على موازنة الولايات المتحدة".

وبدورها، قالت زعيمة الاغلبية بمجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، في تصريح صحفي: "سندرس جميع الخيارات إذا اعلن ترامب حالة الطوارئ".

وكان الرئيس الأمريكي قال، في وقت سابق، عبر حسابه في تويتر، إن "القوانين التي أقرها الديمقراطيون تجعل من الصعب علينا إيقاف الناس على الحدود". وأضاف "إنني أرسل الجيش لهذا الوضع الوطني الطارئ. سيتم وقفهم"!

وسبق أن انتشر الحرس الوطني، (قوة الاحتياط التابعة للجيش الأمريكي)، على الحدود في 2010 بأمر من باراك أوباما، وبين 2006 و2008 في عهد جورج بوش . وفي كل من المرتين، استمر الانتشار سنة.

وتقدر الأمم المتحدة أن 7 آلاف شخص انضموا إلى القافلة منذ انطلاقها من سان بيدرو سولا في هندوراس في الـ 13 أكتوبر الجاري، وبعد استراحة في ماباستيبيك جنوبي المكسيك على مسافة أكثر من 3 آلاف كيلومتر من الحدود الأمريكية، واصلت القافلة سيرها الخميس.