آخر الأخبار
مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين

الاتحاد الوطني: خلافات البيت الكردي انتهت بعد حسم مرشح حقيبة العدل

سياسة | 14-02-2019, 13:36 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

أكدت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الخميس، أن ترشيح سمكو أسعد أدهم لحقيبة وزارة العدل في الحكومة الاتحادية، تم بالاتفاق مع الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وقال النائب عن الكتلة حسن آلي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، اتفق مع الحزب الديمقراطي الكردستاني، على ترشيح مستشاره القانوني سمكو اسعد ادهم لتولي منصب وزير العدل في حكومة عبد المهدي".

وأضاف آلي، أن "قضية الخلاف الكردي – الكردي على حقيبة وزارة العدل انتهت، بعد هذا الاتفاق"، مؤكدا أن"الايام القادمة ستشهد تقديم ادهم بشكل رسمي الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لغرض عرضه على البرلمان مع بدء الفصل التشريعي الجديد".

وكان المكتب السياسي للاتحاد الوطني، قد اعلن امس الاربعاء، ترشيحه سمكو اسعد أدهم لتولي منصب وزير العدل في الحكومة الاتحادية.