آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

الاتحاد الوطني يعلن مرشحًا جديدًا لمنصب محافظ كركوك ويحدد موعدًا لحسمه

سياسة | 14-02-2019, 12:14 |

+A -A

بغداد اليوم كردستان

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس، عن نية الاتحاد الوطني الكردستاني حسم مرشح منصب محافظ كركوك خلال الاسبوع المقبل.

وقال المصدر، في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "حظوظ خالد شواني في ادارة كركوك قد تصاعدت كثيرا بعد ترشيح الاتحاد الوطني المستشار القانوني سمكو اسعد لمنصب وزارة العدل بدلا من شواني".

واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الاتحاد الوطني وقياداته يرون ان خالد شواني هو الاكثر مقبولية لمنصب محافظ كركوك كونه يحظى بعلاقات واسعة مع المكونات الاخرى من العرب والتركمان ويمكنه التعامل مع القضايا الحساسة في المحافظة".

واشار الى ان "الاسبوع المقبل سيشهد اجتماعات مكثفة للمكتب السياسي، وعلى اثرها سيتم ترشيح محافظ جديد لكركوك والمناصب السيادية في حكومة الاقليم".

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني قد اعلن في بيان يوم امس، ترشيح المستشار القانوني في المكتب السياسي سمكو اسعد لمنصب وزارة العدل بدلا عن خالد شواني الذي تم ترشيح في وقت سابق.