آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الافراج عن الشاعر صلاح الحرباوي المتهم بتمجيد صدام حسين

سياسة | 14-02-2019, 05:48 |

+A -A

بغداد اليوم - ذي قار
قرر قاضي تحقيق سوق الشيوخ في محافظة ذي قار، الافراج عن الشاعر الشعبي صلاح الحرباوي المتهم بتمجيد رئيس النظام السابق صدام حسين بكفالة.
وقال مراسل (بغداد اليوم) إن، قاضي تحقيق سوق الشيوخ في ذي قار، قرر الافراج عن الشاعر صلاح الحرباوي الذي وجهت له تهمة تمجيد صدام حسين في احدى قصائده.
وكشف مصدر أمني، الأثنين، 11/ 2/ 2019، تفاصيل إعتقال الشاعر، صلاح الحرباوي، بعد اتهامه بمديح رئيس النظام السابق صدام حسين، وانتقاد الأحزاب الحاكمة باحدى قصائده.
وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "صلاح الحرباوي وبعد انتشار القصيدة بمواقع التواصل الاجتماعي، صدرت مذكرة قبض ضده واختفى عدة ايام قبل ان يسلم نفسه إلى الأجهزة الأمنية".
وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان "الحرباوي إحتجز على ذمة التحقيق في قسم مكافحة الإرهاب بمدينة الناصرية".
وكان مصدر أمني أفاد أمس الأحد (10 شباط الجاري) بأن القوات الأمنية اعتقلت الشاعر صلاح العرباوي بعد قصيدة امتدح فيها رئيس النظام السابق صدام حسين، بتهمة تمجيد الأخير.
يذكر أن الحرباوي قال في قصيدته: "هلي على الحد قبل حطولهم غارة، إدك من تمر بالغيم طيارة.. وهسة تغيرت والوضع تعبان، وترامب الذي مسك مضيفي وأنا صرت خطاره".
وأضاف: "يا أبو عداي أكرهك، لكن أحبك كثيرا لأنك تدخل على المعتدي لداره"، ووجه كلامه لمن ينتقده على أنه قد يكون منتميا للبعث بالقول: "هسة يقولون بعثي وتكلم لصدام، لكني لم أنتمي للحزب.. وعندي 16 شهيدا في عهده".