آخر الأخبار
رقم صغير "ينغص" مستقبل مجلس كركوك.. مقعد واحد لحل الأزمة - عاجل الصحافة الأمريكية تفضح مضمون "ورقة غش" بايدن خلال اجتماعه مع السوداني وزارة حرب الكيان الإسرائيلي تعلن عن اجتماع ثالث لبحث "الرد" على ايران السوداني يستقبل في واشنطن وفد شركة "ستيلر إنيرجي" الأمريكية الصحة العالمية: لقاح الحصبة لتلاميذ العراق آمن ومعتمد من قبلنا

السامرائي: حكومة عبد المهدي اهملت ملف النازحين ولم تتحرك لإنهاء معاناة مستمرة منذ 5 سنوات

سياسة | 14-02-2019, 05:40 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد
طالب رئيس حزب المسار المدني، النائب مثنى عبدالصمد السامرائي، الخميس (14 شباط 2019)، الحكومة العراقية بإبداء المزيد من الاهتمام بملف النازحين والقيام بخطوات حقيقية لإعادتهم إلى مناطقهم.

وقال السامرائي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "حكومة عادل عبد المهدي أهملت ملف النازحين ولم يكن في أولوياتها ولم تبذل أي جهد حقيقي لإعادة النازحين الى مناطقهم مع وجوب استثناء العناصر التي تورطت في أعمال إرهابية من هذه العودة".

ودعا السامرائي، "رئيس الحكومة الى زيارة مخيمات النزوح للتعرف على حجم المعاناة خصوصا بعد التقارير التي تحدثت عن ارتفاع نسبة الوفيات فيها بسبب الظروف الجوية أو الحرائق التي تتعرض لها".

واضاف ان "الزيارة قد تدفع رئيس الوزراء لإتخاذ إجراءات جادة في تطبيع الأوضاع بالمناطق التي شهدت نزوحا بسبب أعمال العنف التي شهدتها لتسهيل عودة الأهالي إليها من جهة والعمل على تخفيف الأعباء التي يتحملها النازحون منذ أكثر من خمس سنوات من جهة أخرى".