آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

حزب كردي: لن نصوت على هيأة رئاسة برلمان إقليم كردستان في جلسة 18 شباط

سياسة | 14-02-2019, 04:27 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أكدت كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني، الخميس (14 شباط 2019)، أنها لن تصوت على هيأة رئاسة برلمان إقليم كردستان في الجلسة المقرر عقدها في 18 من شهر شباط الجاري.

وقال رئيس الكتلة شيركو جودت في مؤتمر صحفي، عقده امام البرلمان، إن "كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني ستشترك في جلسة البرلمان"، مستدركا القول: "ولكننا لن نصوت على هيئة الرئاسة التي سيتم انتخابها".

واردف إن "رئاسة البرلمان جزء من منظومة الحكم في الاقليم وهي خاضعة للسلطة ونحن نرفض هذا الشكل في ادارة الحكم".

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني، قد أعلن الثلاثاء (5 شباط 2019)، موعد عقد جلسة برلمان الإقليم، بعد تهيئة الأرضية المناسبة.

وقال المتحدث باسم الحزب، محمود محمد، في تصريحات صحفية، عقب اجتماع عقد بين حزبه، وحزب الاتحاد الوطني، ان "الأرضية المناسبة لعقد جلسة برلمان كردستان، ستكون في 18 من شهر شباط الجاري".

وأضاف محمد، ان "مسألة كركوك كانت محوراً مهماً من الاجتماع اليوم"، مؤكداً ان "مجلس المحافظة سيعقد اجتماعاً يوم 18 من الشهر الجاري في اربيل".

وأشار الى انه "بالتعاون بين حكومة الاقليم والحزبين الكرديين، وجميع الاطراف السياسية نعمل على ايجاد حل لمشاكل كركوك".