آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

نائب يحذر من تكرار احداث البصرة في ديالى ويدعو عبد المهدي لتدخل سريع

سياسة | 14-02-2019, 04:16 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

 حذر النائب فرات التميمي، الخميس (14 شباط 2019)، من تكرار احداث محافظة البصرة في ديالى، فيما دعا الى حضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي  قبل تفاقم الامور.

وقال التميمي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "شرارة الغضب الشعبي بدأت في بعقوبة ضد الفساد من خلال انطلاق تظاهرة سلمية تطورات الى اعتصام"، محذرا من "تكرار احداث البصرة في ديالى لان الغضب الشعبي وصل الى مديات كبيرة".

 واضاف التميمي، ان "ملفات الفساد المالي والاداري وشراء المناصب اثارت غضب شعب ديالى بشكل كبير وهذا ما دفعها للتظاهر اليوم"، مؤكدا ان "الوضع قد يتفاقم باي لحظة وهذا ما يدفعنا للقلق".

ودعا التميمي، "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي للحضور الى بعقوبة وعقد اجتماعات تسهم في طمأنة الاهالي حيال ملفات الفساد المالي والعمل على فتحها امام الراي العام"، مبيناً أن "الفاسدين يحاولون الهيمنة على مقدرات المحافظة وهذا ما قد يدفع الى موجة غضب تقودنا للمجهول".

وكان العشرات من اهالي ديالى، قد تظاهروا الخميس 14 شباط 2019، امام مبنى مجلس المحافظة وسط بعقوبة، رفضا للفساد، وانتخاب نائب المحافظ للشؤون الفنية فيما تطورت تظاهرتهم الى اعتصام مفتوح.

وقال محمد حسن احد المتظاهرين في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "العشرات من اهالي ديالى خرجوا في تظاهرة سلمية امام مبنى مجلس المحافظة رفضا للفساد وانتخاب نائب محافظ ديالى للشؤون الفنية المتهم بقضايا هدر المال".

واضاف أن "التظاهرة تعبر عن رسالة اهالي ديالى برفضهم الفاسدين".