آخر الأخبار
اردوغان ينتقد تناقض تصريحات إيران واسرائيل وأمريكا بشأن هجوم أصفهان توجيهات من الصدر لمساندة دعوة جعل عيد الغدير عطلة رسمية السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء

بعد هربه مرتين وحكمه بالسجن مدى الحياة.. خبراء يتوقعون موقع سجن إمبراطور المخدرات

أمن | 13-02-2019, 12:26 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

توقع خبراء أميركيون إرسال "إمبراطور" المخدرات المكيسكي، خواكين غوزمان الملقب بـ "إل تشابو"، إلى أكثر سجون العالم حراسة وتحصينا، والذي يعرف باسم "Alcatraz of the Rockies".

ويعد "إل تشابو" أحد أخطر تجار المخدرات حول العالم، وعلى الأرجح سيتم إرساله إلى ذلك السجن بالتحديد، والمسمى رسميا بـ "ADX Florence"، ليقضي بقية حياته هناك.

ورجح أستاذ الحقوق في كلية العدالة الجنائية في جامعة "City University of New York"، مارتين هورن، أن يرسل "إل تشابو" إلى ذلك السجن، نظرا لحوادث هروبه السابقة من سجون مكسيكية مشددة الحراسة الأمنية، الأول كان في عام 2001 والثاني في 2015.

ويعيش في هذا السجن أخطر أصناف البشر في الولايات المتحدة، من سفاحين وإرهابيين وقتلة ورجال عصابات، ويقع في ولاية كولورادو الأميركية.

وافتتح السجن عام 1994، ويحتوي اليوم على 400 سجين، وتكون زنازين السجناء داخل وحدات محصنة تقع في أبنية محصنة أيضا، كما لو كانت سجنا داخل سجن آخر، حيث يعيش السجناء في عزلة تامة عن العالم الخارجي.

ويقبع اليوم في سجن "ADX Florence"، رمزي يوسف، العقل المدبر للتفجير الذي استهدف مركز التجارة العالمي في نيويورك، عام 1993، وكذلك مفجر سباق ماراثون بوسطن، دزوكار تسارنايف، وغيرهما من المجرمين والإرهابيين.

وكان القضاء الأميركي قد حكم مؤخرا بالسجن مدى الحياة على "إل تشابو"، دون إمكانية العفو عنه، لإدارته أكبر عملية تجارة مخدرات في العالم لعدة عقود من الزمن، تضمنت قتل منافسيه، وغسيل أموال وغيرها.

 

 

المصدر: ديلي ميل