آخر الأخبار
بعد الحديث عن انها "نادرة".. ما تفاصيل الحالة الجوية التي يترقبها العراق الاسبوع المقبل؟ تغريدة جديدة للصدر السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته القبض على (٥) متهمين لقيامهم باطلاق النار على الشرطة في بغداد

نائب عن سائرون: العد التنازلي للـ ’’100 يوم’’ يبدأ بعد إكمال الكابينة الوزارية

سياسة | 14-02-2019, 15:32 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

قال عضو مجلس النواب عن تحالف ’’سائرون’’، سلام هادي، الخميس (14 شباط 2019)، إن مهلة الـ ’’100 يوم’’ المطالب بعدها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، بإنجاز، تبدأ بعد اكمال الكابينة الوزارية.

وقال هادي في حديث لـ (بغداد اليوم)، انه "بإمكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي تحدي كل الظروف والضغوط السياسية واتخاذ قرار جريء لإكمال كابينته الوزارية".

واضاف ان "مرشحي الوزارات الشاغرة يجب ان يكونوا بعيدين عن المحاصصة والتحزب وان يكونوا من ذات الوزارات ومن التكنوقراط المستقل"، مشددا على "ضرورة عدم انتمائهم الى اية جهة سياسية".

واضاف ان "مدة الـ100 يوم التي وعد بها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي تنفيذ برنامجه يبدأ العد التنازلي لها بعد اكمال الكابينة".

ووضع رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي في برنامجه الحكومي مئة يوم لتقييم عمل فريقه الوزاري، مهلة اعتبرتها بعض الكتل السياسية الحد الفاصل في استمرار عمل الحكومة من عدمه. إلا أن التعقيدات التي تواجه استكمال التشكيلة أدت إلى مرور قرابة نصف هذه المهلة دون قدرة عبدالمهدي وحكومته من التفرغ لتنفيذ برنامجها.

ورغم أن رئيس الوزراء كان أول من حدد هذه المهلة عند التصويت على حكومته في أكتوبر الماضي، إلا أن بعض الكتل السياسية سرعان ما تبنت الموقف وصارت تهدد بإقالة الحكومة بعد 100 يوم من تنصيبها في حال فشلت في مهامها.