آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

مفتش عام الداخلية يضبط محامياً وموظفاً في أحوال الكرخ متلبسين بالرشوة

أمن | 13-02-2019, 07:46 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الاربعاء 13 شباط 2019، ضبط محامياً وموظفاً في أحوال الكرخ متلبسين بالرشوة.

وذكر المكتب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، ضبط بأمرٍ قضائي موظفاً منسوباً الى دائرة أحوال الكرخ متلبساً بالجرم المشهود باستلام رشوة من أحد المحامين مقدارها 800 ألف دينار لقاء تزويده بصورة قيد مزورة".

واضاف البيان، أن "العملية تمت بناءً على توجيهات المفتش العام بضبط حالات الرشوة والتزوير بالجرم المشهود من خلال التنسيق مع القضاة المختصين"، مشيرا الى أن "العملية نفذت من خلال وروود معلومات من مصادر مكتب المفتش العام مفادها قيام أحد موظفي مديرية أحوال بغداد / الكرخ بتزويد أحد المحامين بصورة قيد مزورة بغية اصداره لقسام شرعي لإحدى العوائل الموكل عنها مقابل مبلغ مالي اتفق عليه الموظف والمحامي مقداره 800 ألف دينار".

ولفت البيان الى أن "الأمر دعا مكتب المفتش العام الى استحصال أمر قضائي بالتحري وضبط المتورطين بالجرم المشهود، حيث شكلت مفتشية الداخلية مفرزة خاصة لتنفيذ المهمة، تمكنت من ضبط المحامي متلبساً بتسليم مبلغ 200 ألف دينار للموظف كدفعة ثانية عن قيمة صورة القيد المزورة التي تم الاتفاق مسبقاً عليها بين الطرفين".

واردف البيان، أن "مكتب المفتش العام نظم محضر ضبط ودون افادة المحامي الذي اعترف بجريمته وتسليمه الموظف دفعة اولى مقدارها 600 ألف دينار والـ 200 ألف دينار التي ضُبط وهو يسلمها للموظف كانت هي الدفعة الثانية من الرشوة التي تم الاتفاق عليها بغية الحصول على الوثيقة المزورة، كما اعترف الموظف بجريمته باستلام الرشوة".

واختتم البيان، أنه "تم عرض المتهمين على قاضي تحقيق محكمة الرصافة الذي قرر توقيفهما وفق المادة 292 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1996 المعدل للتحقيق معهما".