earthlinktele

عضو بمجلس ديالى: نائب المحافظ متهم بالفساد وسيحدث شرخًا فاحشًا (فيديو)

سياسة 2019/02/12 20:41 757 المحرر:bh
   

بغداد اليوم _ ديالى

اتهم عضو مجلس محافظة ديالى قاسم المعموري، اليوم الثلاثاء، نائب محافظ ديالى للشؤون الفنية، المنتخب من قبل المجلس حديثا، محمد قتيبة بملفات "فساد"، فيما حذر من أن اسناد مسؤولية المشاريع في المحافظة اليه سيحدث "شرخا فاحشا".

وقال المعموري في مؤتمر صحفي حضرته (بغداد اليوم)، إن "مجلس محافظة ديالى لم يعرض اسماء المترشحين لمنصب نائب محافظ ديالى للشؤون الفنية علينا، ولم يكشف اسماءهم، لكن ومن خلال القسم القانوني في المجلس تأكد لنا أن هناك شخصية قد اتفق اعضاءه على منحها الثقة للمنصب"، مبينا ان "هذه الشخصية مدعومة من شركة متنفذة في المحافظة بعهدتها اكثر من 30 مشروعا، جميعها متلكئ ونسب انجازها تتراوح بين 0 و10 و20% رغم استلامها ضعف الاموال المخصصة لها".

وأضاف، أن "بعض تلك المشاريع محالة الى النزاهة"، لافتا الى أن "منح الثقة لتلك الشخصية، التي بعهدتها اكثر من 100 مليار، كنائب للمحافظ مسؤول عن المشاريع، سيحدث شرخا في المؤسسة التشريعية بديالى، وهو غير لائق لهذا المنصب". 

وكان النائب فرات التميمي قد دعا، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، 12 شباط، 2019، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى تجميد مجلس ديالى، وفرض "الاقامة الجبرية" على اعضاءه "بعدما اشترى الفاسدون اصوات بعض الاعضاء لتمرير مرشحهم لمنصب نائب المحافظ للشؤون الفنية".

وكان مصدر في مجلس ديالى كشف، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، 12 شباط، 2019، عن نشوب مشادات كلامية بين اعضاء مجلس المحافظة دفعت الى حالة من الفوضى واربكت عقد جلسة انتخاب نائب المحافظ.


اضافة تعليق


Top