آخر الأخبار
تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية

مجلس الوزراء يوافق على تعديل قانون مصادرة أموال أركان نظام صدام

سياسة | 12-02-2019, 13:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وافق مجلس الوزراء، في جلسته الاعتيادية المنعقدة اليوم الثلاثاء، على تعديل قانون مصادرة أموال أركان نظام صدام حسين السابق.

وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء برئاسة عبد المهدي، وبحث المجلس العديد من القرارات من بينها مشروع تأهيل موقع طمر البوعيثة بحضور امينة بغداد ، ومعالجة التلوث في نهر دجلة وهو من المواضيع التي اولتها الحكومة اهتماما منذ تشكيلها".

واضاف، ان "مجلس الوزراء قرر شمول المشاريع الاستثمارية المتوقفة ولمختلف القطاعات الاقتصادية المدرجة في جداول الموازنة الاستثمارية بقرار مجلس الوزراء رقم (342) لسنة 2018، كما صوت على زيادة رأس مال الشركة العامة لموانئ العراق (إحدى تشكيلات وزارة النقل)".

وتابع، أن "المجلس قرر الموافقة على مشروع قانون التعديل الاول لقانون حجز ومصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة الى اركان النظام السابق رقم (72) لسنة 2017، كما أقر مشروع اتفاقية التعاون بين حكومتي جمهورية العراق وجمهورية المانيا الاتحادية في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية، فضلا عن قرار اهداء عجلات نوع (ZBV) سونار الى مديرية شرطة الانبار (بدون ثمن)".

وصوت مجلس الوزراء، وفق البيان، على "تكريم المواطنة (علية خلف صالح الجبوري) أم قصي من محافظة صلاح الدين التي قامت بإيواء (58) طالباً من معسكر سبايكر وحمايتهم ومساعدتهم على العودة الى اهلهم"، لافتا الى ان المجلس "ناقش مجددا وبشكل تفصيلي مشروع النظام الداخلي على مجلس الوزراء ووافق على كثير من فقراته على ان يتم اكماله في الجلسة المقبلة".

وبحث مجلس الوزراء، بحسب ما جاء في البيان، "الخطة الزراعية ودعم جهود الفلاحين والتأكيد على ايلاء الاهتمام بهذه الشريحة المنتجة".