آخر الأخبار
مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل

عبد المهدي يكشف حقيقة ما يجري في كركوك

سياسة | 12-02-2019, 13:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، حقيقة ما يجري في محافظة كركوك.

وقال عبد المهدي خلال مؤتمره الأسبوعي، ان "كل ما يقال عن ترتيبات الامن في محافظة كركوك، لا صحة لها"، مبينا انه "على العكس من ذلك تم تعزيز الامن في كركوك".

وأضاف عبد المهدي، ان "الجيش ينتشر في المناطق بين محافظتي كركوك وصلاح الدين، والتي ظهرت فيها بعض الجيوب لعناصر تنظيم داعش".

من جانب آخر، أكد إن "الاتفاق النفطي مع اقليم كردستان نافذ، ويلزم حكومة الاقليم بتسليم 250 ألف برميل يوميا الى شركة النفط الوطنية سومو".

وكانت قيادة العمليات المشترك قد أعلنت، الأربعاء (6 شباط 2019) في بيان لها، ان "وسائل الاعلام تناقلت مزاعم مفادها موافقة القائد العام للقوات المسلحة على عودة قوات البيشمركة الى المناطق المسماة متنازع عليها"، مبيناً أن "هذه المزاعم كاذبة وعارية عن الصحة".

وكانت وسائل اعلام محلية وعربية، قد تناولت في وقت سابق، أنباء عن توصل وزارة الدفاع العراقية، ووزارة البيشمركة، إلى اتفاق بشأن عودة القوات الكردية إلى محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها.

وعقب ذلك، نفت وزارة البيشمركة، في حكومة إقليم كردستان، وجدود اتفاق رسمي مع وزارة الدفاع الاتحادية، على إعادة قوات البيشمركة الكردية الى محافظة كركوك، والمناطق المتنازع عليها، وذلك بعد نحو 16 شهراً من خروجها منها.