آخر الأخبار
اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي

عبد المهدي يعلن تنفيذ عمليات استباقية لاجهاض محاولات داعش التقدم نحو العراق

أمن | 12-02-2019, 11:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، تنفيذ عمليات عسكرية استباقية، لاجهاض محاولات تقدم تنظيم داعش، نحو الأراضي العراقية.

وقال عبد المهدي خلال مؤتمره الأسبوعي الذي عقده في المقر الحكومي وسط بغداد، إن "القوات العراقية، لن تترك للإرهاب أي فرصة لإعادة التموضع بين كركوك وصلاح الدين"، مؤكداً في الوقت نفسه أن "الوضع في محافظة كركوك مستقر".

وأكد القائد العام، أن "عمليات عسكرية استباقية تم تنفيذها لاجهاض محاولات تقدم عناصر داعش نحو الأراضي العراقية".

وأشار إلى أنه "كان من المقرر خوض عمليات عسكرية عراقية داخل الاراضي السورية عمليات استباقية تكتم داعش قبل ان تتمكن من التحرك والتاثير على العراق"، مشيراً إلى أن "وفداً عسكرياً عراقياً التقى الجانب السوري والتقى بقوات سوريا الديمقراطية، وتم تنسيق المواقف".

ولفت عبد المهدي، إلى أن "العمليات التي تخوضها قوات سوريا الديمقراطية أسفرت لغاية الآن عن أسر عدد كبير من عناصر داعش من أصول عراقية، وهناك تنسيق لتسلمهم واستعدادات تخص استلام عوائلهم"، عاداً هذه العمليات "استكمالاً للنصر في العراق".

وإلى جانب العمليات التي تشنها القوات العراقية على الحدود لمنع عودة داعش إلى البلاد، تخوض قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، معارك عنيفة في آخر جيب للتنظيم على مقربة من الحدود العراقية – السورية.