earthlinktele

الحشد الشعبي يؤكد قانونية حملة إغلاق مقار الفصائل "الوهمية" ويقدم الأدلة

تخطي بعد :
سياسة 2019/02/12 17:08 935 المحرر:ms
   

بغداد اليوم- بغداد

اكدت هيأة الحشد الشعبي، الثلاثاء، قانونية حملة اغلاق مقار الفصائل "الوهمية"، وفيما بين ان عمليات الغلق وجوبية لا جوازية، قدم ادلة على ذلك.

ونقل موقع الهيأة عن الخبير القانوني طارق حرب، قوله، إن "كل اجراء اتخذه الحشد الشعبي منذ بداية حملته لاغلاق المقرات الوهمية التي تدعي الارتباط به استندت لمذكرات تفتيش وقبض واغلاق قضائية ووفق مطالعات رفعت من مراكز الشرطة"، مبينا ان "كل خطوة في الحملات بما فيها لحظة الانطلاق والمواد المضبوطة في المقرات تخضع للجرد والتدقيق الرسمي".

واضاف حرب، بحسب موقع هيأة الحشد الشعبي، ان "اتخاذ اجراء الغلق وجوبي التنفيذ وليس جوازي لوجود انتحال الصفة وممارسة سلطات ومسؤوليات عامة من قبل جهات غير مخولة"، لافتا الى ان "تلك المذكرات صدر مجلس القضاء ومحكمة التحقيق الخاصة بالحشد حيث تتيح لاي جهاز امني سواء الجيش او الشرطة او الحشد تنفيذها".

وتابع، ان "قضايا كثيرة تدخل في ملف المقرات الوهمية كونها تتضمن جرائم عدة بينها النصب والاحتيال وحيازة السلاح غير المرخص والتزوير وانتحال الصفة وممارسة سلطة عمومية من شخص غير مختص".

وكانت هيأة الحشد الشعبي، اطلقت في وقت سابق، حملة لاغلاق المقار الوهمية في بغداد، داعية المواطنين الى الابلاغ عن "نشاط مشبوه لاشخاص او مقرات تنتحل صفة الحشد".

وكان مصدر أمني، أفاد في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بأن مديرية أمن الحشد الشعبي طوقت منطقة العرصات وسط بغداد بحثا عن مقار وهمية.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إنه "ضمن الحملة التي اطلقتها مديرية امن الحشد الشعبي لاغلاق المقار الوهمية التي تدعي انتمائها للحشد، طوقت المديرية منطقة العرصات في بغداد، بحثاً عن مقار وهمية".

واضاف ان " المديرية اغلقت بالفعل مقرين احدهما تابع لحزب الله والثاني للانتفاضة الشعبانية".

وكشف مصدر في الحشد الشعبي، الثلاثاء، عن اغلاق 3 مقار جديدة تنتحل صفة الحشد في المنصور غربي بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "امن الحشد الشعبي، اغلق صباح اليوم الثلاثاء، ثلاثة مقار وهمية تنتحل صفة الحشد بداخها مطبعة باجات واسلحة بالمنصور تابعة لما يسمى بحركات الابدال والخرساني وولائيون."

وكان الحشد الشعبي، قد أعلن الاثنين (11 شباط 2019)، اغلاق مقرين "وهميين" في بغداد يدعيان الانتماء له احدهما لـ"كتائب النخبة القتالي".

وقال إعلام الحشد في بيان، إن "أمن الحشد الشعبي اغلق مقرين وهميين يدعيان الانتماء للحشد، الاول في ساحة الواثق بمنطقة الكرادة يحمل اسم (كتلة دعم الدولة)".

وأضاف، أن "المقر الثاني الذي تم اغلاقه يقع في منطقة الدورة ويحمل اسم (كتائب النخبة القتالي)".

يشار الى ان عدد "المقار الوهمية" التي تم اغلاقها من قبل قوات امن الحشد، بلغ 11 مقراً في بغداد.


اضافة تعليق


Top