آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

رئيس مجلس نينوى يرحب بعودة البيشمركة ويطالب الحشد بالمغادرة

أمن | 12-02-2019, 08:36 |

+A -A

بغداد اليوم _ نينوى

رحب رئيس مجلس محافظة نينوى، سيدو جتو، اليوم الثلاثاء، بعودة قوات البيشمركة الى المناطق المتنازع، فيما طالب قوات الحشد الشعبي بمغادرة المنطقة.

وقال سيدو جتو في تصريحات صحفية، انه "بحسب الاتفاقية المبرمة بين وزارتي البيشمركة والدفاع العراقية، فإن قوات البيشمركة ستعود الى 15 وحدة إدارية بحدود محافظة نينوى، وتشمل مخمور والنواحي الأربع التابعة له (قراج، ديبكة، ملا قرة والكوير) والشيخان، زمار، فايدة، القوش، وانكي، شنكال، سنوني  كرعزير، والقيروان والمشمولة جميعها بالمادة 140"، لافتاً إلى انه "سيتم تشكيل قوات مشتركة لنشرها في هذه المناطق".

وأضاف جتو، ان "القوات المشتركة التي سيتم تشكيلها ستقوم بحماية المناطق لحين الانتهاء من تنفيذ المادة 140 الدستورية والانتهاء من مشاكلها"، مبدياً "ترحيبه بعودة قوات البيشمركة الى هذه المناطق".

وأشار رئيس مجلس محافظة نينوى، إلى انه "يتوجب على الحشد الشعبي مغادرة المنطقة كما يتوجب على الحكومة العراقية معالجة هذه المشكلة، حيث لا يجوز تواجد مسلحي الحشد الشعبي بعد انتشار القوات المشتركة"، مطالباً بـ"إخراج قوات الحشد الشعبي من الموصل بأسرع وقت".