آخر الأخبار
بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات

كوسرت رسول يبحث مع رئيس الجمهورية تشكيل حكومة كردستان

سياسة | 12-02-2019, 08:10 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

بحث نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، كوسرت رسول، ورئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الثلاثاء، خطوات تشكيل حكومة إقليم كردستان، في محافظة السليمانية.

وذكر بيان أوردت المكتب الإعلامي للاتحاد، تلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، أن "كوسرت رسول علي، نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، استقبل عصر اليوم، رئيس الجمهورية برهم صالح، في مدينة السليمانية".

وأضاف أن "اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء المكتب السياسي، شمل مناقشة المستجدات السياسية في العراق وتوجيه المحاولات لحل المشكلات العالقة وتقديم أفضل الخدمات في العراق".

وتابع، أن "اللقاء شمل أيضاً التباحث حول مسألة تشكيل الحكومة الجديدة في إقليم كردستان، وأكدوا على جعل الشراكة الحقيقية والتفاهم المشترك أساساً لتشكيل تلك الحكومة".

ووفقاً للبيان، "شمل لقاء رسول وصالح، بحث دور رئاسة الجمهورية في الساحة السياسية العراقية، واتفق الجانبان بوجهات النظر، حول الدور الايجابي الذي يلعبه رئيس الجمهورية في حل المشكلات وإنهاء الأزمات".