نائب يدعو عبد المهدي لتجميد عمل مجلس ديالى وفرض الاقامة الجبرية على اعضائه فوراً

تخطي بعد :
سياسة 2019/02/12 14:44 775 المحرر:aab
   

بغداد اليوم - ديالى

دعا النائب فرات التميمي، الثلاثاء، 12 شباط، 2019، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى تجميد مجلس ديالى، فيما طالبه بفرض الاقامة الجبرية على اعضائه.

وقال التميمي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "ماحدث في مجلس ديالى خلال جلسته الرسمية المنعقدة لانتخاب نائب محافظ ديالى للشؤون الفنية فضيحة كبيرة امام الراي العام بعدما استطاع الفاسدون من شراء اصوات بعض الاعضاء لتمرير صفقة انتخاب مرشح عنهم للمنصب".

وأضاف أن "مجلس ديالى فاقد للاهلية، وعلى رئيس الوزراء اصدار قرار رسمي بتجميد المجلس وفرض الاقامة الجبرية على اعضائه للتحقيق في كل القضايا المتورطين بها"، مؤكدا أن "المجلس في صراعاته سيؤدي بديالى للفوضى وهذا امر غير مقبول".

وكان مصدر في مجلس ديالى كشف، الثلاثاء، 12 شباط، 2019، عن نشوب مشادات كلامية بين اعضاء مجلس المحافظة دفعت الى حالة من الفوضى واربكت عقد جلسة انتخاب نائب المحافظ.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اعضاء في مجلس ديالى دخلوا في مشادات كلامية ساخنة بسبب تبابين الآراء حول انتخاب مرشح لمنصب نائب المحافظ للشؤون الفنية ما أدى الى فوضى وإرباك في الجلسة".

وأضاف المصدر، أن "الجلسة لاتزال قائمة دون رفعها بانتظار تهدئة الوضع بين اعضاء المجلس".

وفي الاثناء، أفاد المصدر، بأن "المجلس قرر اخراج الاعلاميين من جلسة انتخاب نائب محافظ ديالى وتحولها الى مغلقة".

وكان التميمي ذكر، أمس الاثنين (11 شباط 2019)، ان "حيتان الفساد" في المحافظة تحاول سرقة منصب نائب محافظ ديالى للشؤون الفنية.

وقال التميمي في حديث لـ (بغداد اليوم)، "لدينا معلومات مؤكدة حول حصول توافق بين مقاولين يمثلون حيتان فساد كبيرة في ديالى لديهم شركات متورطة بعشرات القضايا من هدر المال العام حول دعم ترشيح شخصية لتبوء منصب نائب محافظ ديالى للشؤون الفنية والتي سيجري التصويت عليها الثلاثاء من قبل مجلس المحافظة".

واضاف، أن "هناك بعض اعضاء مجلس ديالى للاسف انخرطوا في هذا المضمار وكان المنصب مقاولة"، مؤكداً أن "المنصب اذ ما ذهب الى مرشح حيتان الفساد فسيؤدي ذلك الى انتكاسة كبيرة واغلاق اكبر ملفات الفساد في ديالى بشكل عام وستفقد المحافظة عشرات المليارات من الاموال المهدورة".

وحذر التميمي من "مغبة خضوع اعضاء مجلس ديالى الى مغريات حيتان الفساد وانتخاب مرشحهم"، مؤكداً أن "المنصب يجب ان يكون من حصة الكفاءات الوطنية المعروفة والتي تتمتع بتاريخ نزيه ومعروف من قبل اهالي ديالى".


اضافة تعليق


Top