آخر الأخبار
تفاصيل لقاء السوداني وأوستن في البنتاغون بايدن يرفض الإجابة على "الخطوة القادمة" عقب الهجوم الإيراني تعليق على استمرار الازدحامات في شوارع بغداد بعد تغيير اوقات الدوام الولايات المتحدة تمنح وزير الخارجية الإيرانية تأشيرة دخول لزيارة واشنطن المرور تنفي نشر مركبات تحمل كاميرات لرصد المخالفات المرورية

النمسا ترحل ’’بلبلاً’’ إلى اقليم كردستان بـ ’’تهمة’’ التسلل

سياسة | 12-02-2019, 07:49 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة 

تسلل طائر بلبل في العاشر من شباط الجاري إلى طائرة في مطار أربيل الدولي قبل أن تقلع متجهة إلى النمسا، وهناك عمدت السلطات على عدم إطلاق سراحه، ورحلته إلى إقليم كردستان مرة أخرى.

وخاطبت إدارة مطار فيينا نظيرتها بمطار أربيل في رسالة بالبريد الإلكتروني وأعلمتها بقرار "ترحيل البلبل" على متن الطائرة التي جاءت به.

وأشار مدير العمليات في مطار أربيل الدولي، سليمان طه، إلى أن الحادث طبيعي، بالقول إن "هذه الأمور واردة بسبب عدم وجود سقف في المطار المفتوح على السماء مباشرة".

وتابع أن "الطاقم الطبي في المطار استلم البلبل وسيطلق سراحه لاحقاً".

وفي شهر تشرين الثاني الماضي، أعلنت مديرة مطار أربيل الدولي، تلار فائق أن طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية عادت للهبوط في مطار أربيل، بعد إقلاعها بدقائق متجهة إلى مطار النجف وعلى متنها مئة مسافر، مبينةً أن "الطائرة لم تستطع إكمال رحلتها بسبب ارتطام طائر بأحد جناحيها".