آخر الأخبار
بعد الحديث عن انها "نادرة".. ما تفاصيل الحالة الجوية التي يترقبها العراق الاسبوع المقبل؟ تغريدة جديدة للصدر السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته القبض على (٥) متهمين لقيامهم باطلاق النار على الشرطة في بغداد

محطة اميركية: شانهان سيطرح سؤالا مهماً حول داعش بالعراق يتوقف عليه مستقبل تواجد قوات بلاده

سياسة | 12-02-2019, 04:52 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

قالت محطة فوكس نيوز الاميركية ، الثلاثاء 12 شباط 2019، ان وزير الدفاع وكالة باتريك شانهان يزور بغداد للتشاور مع القادة العسكريين الأمريكيين والزعماء العراقيين حول مستقبل الوجود الاميركي في البلاد.

ونقلت المحطة عن شانهان قوله فور وصوله الى بغداد انه " يريد أن يسمع عن كثب حالة حرب العراق ضد فلول داعش وهل الامر يتطلب وجوداً اميركيا طويلاً".

وتقول المحطة ان لدى الولايات المتحدة حوالى 5200 جندى فى العراق للتدريب وتقديم المشورة لقوات الامن العراقية بعد 16 عاما من غزو الولايات المتحدة للعراق للاطاحة بنظام صدام حسين.

وتشير الى ان الرئيس دونالد ترامب أزعج العراقيين بقوله في وقت سابق من هذا الشهر أن القوات الأمريكية يجب أن تستخدم مواقعها العراقية لمراقبة إيران المجاورة ، ورد المسؤولون العراقيون إن اقتراح ترامب سوف ينتهك دستور العراق.

كشف مصدر اميركي مطلع، الثلاثاء 12 شباط 2019، عن الهدف المباشر من زيارة وزير الدفاع الاميركي وكالة باتريك شانهان الى العراق.

وقال المصدر في حديث لوكالة الصحافة الفرنسية ترجمته (بغداد اليوم): ان "شانهان سيتلقي رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي لطمأنته بشأن نوايا البنتاغون بعد تصريح الرئيس دونالد ترامب بخصوص ابقاء القوات الاميركية بالعراق لمراقبة ايران".

واضاف ان " شانهان سيبحث كذلك مسألة تواجد القوات الأميركية في العراق بعد الانسحاب من سوريا المجاورة".

ووصل شانهان صباح الثلاثاء في زيارة مفاجئة لم يعلن عنها.

وقال مصدر رفيع في الوزارة لفرانس برس ان " شاناهان وصل بغداد قادماً من افغانستان في زيارة لم يعلن عنها سابقاً للقاء المسؤولين العراقيين وتفقد القوات الاميركية العاملة في العراق".