آخر الأخبار
وكالة الطاقة الذرية: قلقون من ضربة إسرائيلية على المواقع النووية الإيرانية الاعدام بحق ارهابي شارك بقتل عدد من المواطنين في بغداد جنايات واسط: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات أجنبي الجنسية مع حلول موسم التسويق.. هل تقع الحكومة ضحية نصب "محتالي الحنطة"؟ السفيرة الامريكية: العراق شريكٌ قوي للولايات المتحدة

الحشد الشعبي يكشف عن ’’واتساب’’ ابو بكر البغدادي

أمن | 12-02-2019, 04:29 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

 كشف القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، الثلاثاء (12 شباط 2019)، عن لجوء تنظيم داعش الى اسلوب جديد لإدارة خلاياه المسلحة في بعض المحافظات ومنها ديالى من خلال بعض التطبيقات.

وقال المعموري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "داعش اعتمد منذ أشهر اسلوب جديدة في ادارة خلاياه النائمة وارسال الاوامر والتوجيهات والتي كانت سابقا تعتمد الاسلوب التقليدي من خلال الاجتماعات المباشرة او عن طريق الاتصالات بالهواتف النقالة"، لافتا الى أن "الاسلوب التقليدي تسبب في الاطاحة بالكثير من قياداته عن طريق قصفهم المباشر او التعرف على هوياتهم الحقيقية ومن ثم تعقبهم واعتقالهم".

واضاف المعموري، أن "داعش اعتمد مؤخرا اسلوب الادارة عن طريق بعض التطبيقات ومنها الواتساب من خلال كروبات ترسل منها الاوامر والتوجيهات"، مشيراً الى أن "الخلايا النائمة اصبحت أكثر انعزالية وهي لا تعرف حتى امراء القواطع في محاولة كما يبدو من قبل التنظيم لمنع اي اختراقات".

وبين القيادي في الحشد الشعبي، أن "امراء وقادة داعش في خوف ورعب دائم وهذا ما دفعهم الى اعتماد طرق تواصل معقدة لمنع كشف هوياتهم"، مبيناً أن "واتساب البغدادي (في اشارة الى وسيلة تواصل داعش) ينبغي الاستدلال اليه وتعقبه لكشف الخلايا النائمة ومواقعها وانهاء تأثيرها السلبي في المشهد الامني".

وكانت وسائل اعلام روسية، قد كشفت في وقت سابق، أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي يقيم حاليا تحت حراسة مشددة تقوم عليها وحدة من القوات الأميركية في إحدى الأماكن السرية بمنطقة شرق الفرات.

وقال مصدر مطلع في (قوات سوريا الديمقراطية الكردية/ قسد)، خلال تصريحات لـ "سبوتنيك" الروسية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "قيام القوات الأمريكية بتأخير مقصود لعملية إنهاء وجود مسلحي داعش (المحظور في روسيا) في منطقة هجين بريف دير الزور حيث الجيب الداعشي الأخير في المنطقة، يندرج في سياق إتاحة المجال لتنفيذ مخطط يتضمن تصوير عمليات إنزال (كومندوس) أمريكية في مناطق انتشار داعش بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، ليتم الإعلان بعدها عن اعتقال البغدادي خلال هذه العمليات ومن ثم إعلان هزيمة تنظيم داعش"

وأضاف المصدر، "لهذه الغاية فقط، قامت القوات الأمريكية بمنع ميلشيات (قسد) التابعة لها من التقدم باتجاه الجيب الصغير حيث الكيلومترات المربعة القليلة التي بقيت لداعش شرق الفرات، كما منعت قوات (الحشد الشعبي) من توجيه أية ضربات ضد تنظيم داعش في منطقة هجين"، مبيناً أن "الطيران الأمريكي عمل على توجيه ضربات تحذيرية باتجاه قوات (الحشد الشعبي) العراقية عندما حاولت التقدم أو قصف أماكن تواجد مسلحي داعش بريف دير الزور".