آخر الأخبار
بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليح" انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة لعب 58 ساعة متواصلة.. نيجيري يحطم رقمًا قياسيًا بالشطرنج

امنية ديالى تكشف مضمون قرار يُنهي وجود داعش في حوض زراعي ساخن

أمن | 12-02-2019, 04:23 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، الثلاثاء، 12 شباط، 2019، عن مضمون قرار يشكل بداية نهاية تنظيم داعش في حوض زراعي شمال شرق بعقوبة.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس ديالى سيصوت اليوم في جلسة رسمية على  مضمون قرار مهم يعطي الضوء الاخضر لقيادة عمليات ديالى بفتح طرق زراعية في حوض الوقف (25كم شمال شرق بعقوبة) من خلال البساتين الكثيفة".

واضاف الحسيني، ان "جميع اعضاء مجلس ديالى متفقين على اهمية القرار في تامين مناطق زراعية واسعة عانت من نشاط الخلايا النائمة لداعش واعطاء مساحة اكبر امام القوات الامنية في تعقبها والخلاص منها"، مؤكدا ان "القرار يمثل بداية نهاية داعش في الوقف بشكل عام".

ويعد الوقف من الاحواض الزراعية الكبيرة في ديالى والتي تتميز بكثرة بساتينها وتعقيدات تضاريسها، ما جعلها بيئة مناسبة لنشاط خلايا تنظيم داعش.