آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

مقررة البرلمان: عازمون على تفعيل موضوع الغيابات ولن تكون هناك اية استثناءات

سياسة | 12-02-2019, 01:53 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشفت مقررة البرلمان، خديجة علي، الثلاثاء، 12 شباط، 2019، عن عزم البرلمان، على تفعيل موضوع الغيابات، مؤكدة "لن تكون هناك اية استثناءات".

وقالت علي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "البرلمان عازم مع بدء الفصل التشريعي الثاني تفعيل موضوع الغيابات حيث انه لا يوجد استثناءات تميز بين النواب وان الجميع ملزم بحضور جلسات البرلمان ولجانه لاداء واجباتهم الذي اوكلهم بها الشعب باعتبارهم ممثلين عنهم".

وأضافت، ان "رئاسة البرلمان ستتخذ اجراءات بحق المتغييبين الذي تصل غياباتهم الحد المسموح به قانونا".

وكان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، قد وجه الخميس (7 شباط 2019)، تنبيها الى زعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي لتجاوز تغيبه عن جلسات البرلمان الحد المنصوص.

ورد ائتلاف الوطنية، الجمعة (8 شباط 2019)، على تنبيه الحلبوسي، لعلاوي، بالقول أن الكتاب منسوب إلى رئيس مجلس النواب، لكنه لم يصل رسمياً الى ائتلاف الوطنية أو نوابها أو مكتب إياد علاوي، وهو أسلوب يذكرنا بكيفية تعامل صدام حسين مع المواطنين حيث كان يوجه قراراته واملاءاته عبر الإعلام.