آخر الأخبار
الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي

نائب عن ديالى يحذر من "صفقة فساد" كبيرة في المحافظة غداً

سياسة | 11-02-2019, 15:51 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
أكد النائب عن محافظة ديالى فرات التميمي، الاثنين (11 شباط 2019)، ان "حيتان الفساد" في المحافظة تحاول سرقة منصب حكومي مهم يوم غد، فيما دعا الى خطة لافشال مؤامرتهم.

وقال التميمي في حديث لـ (بغداد اليوم)، "لدينا معلومات مؤكدة حول حصول توافق بين مقاولين يمثلون حيتان كبيرة في ديالى لديهم شركات متورطة بعشرات القضايا من هدر المال العام حول دعم ترشيح شخصية لتبوء منصب نائب محافظ ديالى للشؤون الفنية والتي سيجري التصويت عليها يوم غد من قبل مجلس المحافظة".

واضاف، أن "هناك بعض اعضاء مجلس ديالى للاسف انخرطوا في هذا المضمار وكان المنصب مقاولة"، مؤكداً أن "المنصب اذ ما ذهب الى مرشح حيتان الفساد فسيؤدي ذلك الى انتكاسة كبيرة واغلاق اكبر ملفات الفساد في ديالى بشكل عام وستفقد المحافظة عشرات المليارات من الاموال المهدورة".

وحذر التميمي من "مغبة خضوع اعضاء مجلس ديالى الى مغريات حيتان الفساد وانتخاب مرشحهم"، مؤكداً أن "المنصب يجب ان يكون من حصة الكفاءات الوطنية المعروفة والتي تتمتع بتاريخ نزيه ومعروف من قبل اهالي ديالى".

وكان امين مجلس ديالى قد كشف، في وقت سابق، عن عزم مجلس المحافظة عقد جلسة رسمية يوم غد الثلاثاء، لانتخاب نائب محافظ ديالى للشؤون الفنية والتي تقدم للترشيح 15 شخصية.