آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

نتنياهو للحرس الثوري الايراني: هكذا سيكون ردنا اذا حاولتم تدمير تل أبيب

سياسة | 11-02-2019, 13:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، على تصريحات الحرس الثوري الايراني بشأن تدمير تل أبيب وحيفا.  

وقال نتنياهو، في تصريحات صحفية: "إذا ارتكب النظام الإيراني خطأ وحاول تدمير تل أبيب وحيفا، فإنه سيكون آخر يوم سيحتفل فيه بالثورة"، في إشارة إلى الإحتفال السنوي بإنتصار الثورة الاسلامية في ايران.

 وكان القائد في الحرس الثوري الإيراني، يد الله جواني، هدد في وقت سابق من اليوم الاثنين، بإن إيران ستمحو مدن إسرائيل من وجه الأرض، إذا هاجمت الولايات المتحدة الجمهورية الإسلامية.

ونقلت وسائل اعلام، عن "يد الله" قوله، ان "الولايات المتحدة الشجاعة لإطلاق رصاصة واحدة علينا رغم كل أصولها الدفاعية والعسكرية، لكن إذا هاجمونا، فسوف ندمر تل أبيب وحيفا ونمحوهما من على الأرض".

وانطلقت، صباح اليوم الاثنين، مسيرات حاشدة بمشاركة جماهيرية مليونية في العاصمة طهران وكافة أنحاء البلاد للاحتفال بالذكرى الأربعين لانتصار الثورة ودخول الجمهورية في إيران عقدها الخامس.

واعتبر وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي، أن "مشاركة الشعب في مسيرات الذكرى الأربعين للثورة كان ردا قويا على الكاذب ترامب".

 

 

 المصدر: سبوتنيك