آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

مجلس ديالى يكشف تفاصيل الهجوم على حرس الحدود في خانقين

سياسة | 11-02-2019, 13:08 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف عضو مجلس محافظة ديالى هوشيار اسماعيل، الاثنين، عن تفاصيل الهجوم على حرس الحدود في اطراف خانقين.

وقال اسماعيل في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "تنظيم داعش هاجم في ساعة متاخرة من مساء يوم امس، نقطة امنية لحرس الحدود على مقربة من مركز قضاء خانقين (100كم شمال شرق بعقوبة)، استخدم فيه الاسلحة الخفيفة والمتوسطة بالاضافة الى القناص".

واضاف اسماعيل، ان "الهجوم اسفر عن مقتل احد افراد حرس الحدود واصابة اخر"، لافتا الى ان "خطورة مايحدث هو انه الاول من نوعه الذي يحصل على مقربة من مركز خانقين التي عاشت لسنوات طويلة دون ان تسمع اصداء رصاص فما بالك بهجوم داعشي".

واشار عضو مجلس ديالى الى ان "وضع خانقين قلق والخروقات تتكرر بين فترة واخرى والاهالي يعيشون حربا نفسية حقيقية"، داعيا كل النخب الوطنية في ديالى والعراق الى "ايجاد مسار ينهي حالة الاضطراب والخلاص من خلايا داعش".