آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الدايني تحمل الدفاع مسؤولية أي إنهيار يحصل بصحوات ديالى.. لم يستلموا راواتبهم منذ عام !

أمن | 11-02-2019, 14:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

قالت النائب عن محافظة ديالى، ناهدة الدايني، اليوم الاثنين، أن منتسبي الصحوات في المحافظة لم يستلموا رواتبهم منذ أكثر من عام، محملةً وزارة الدفاع مسؤولية أي إنهيار يحصل بين صفوفهم.

وذكرت ناهدة الدايني، في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "رجال الصحوات بمحافظة ديالى لعبوا دوراً فعالاً في المشهد الأمني على مدار 12 سنة مضت، وقدموا دماءً غزيرةً في مواجهة القاعدة وداعش معا، وكانت لهم اسهامات مميزة بإغلاق الكثير من الثغرات الأمنية في بعقوبة وريفها".

وأضافت الدايني، ان "صحوات ديالى لم يستلموا رواتبهم منذ اكثر من عام، على الرغم من النداءات المتكررة الى وزارة الدفاع، وعمليات ديالى"، مبينة ان "الاخيرة للاسف غير فعالة في متابعة الملف والاسراع بجلب تخصيصات عناصر الصحوات، رغم ان الملف ضمن نطاق عملها الرسمي، وباعتبارها المشرف العام على صحوات ديالى".

وطالبت الجهات المختصة في وزارة الدفاع والمالية وديوان الرقابة وعمليات ديالى بـ"توضيح أسباب تأخير دفع الرواتب بشكل يثير الكثير من علامات الاستفهام"، متساءلة أنه "كيف يقبل أي مسؤول عراقي بقاء آلاف الأسر دون أي دعم مالي لأكثر من عام".

وحملت النائب عن محافظة ديالى، وزارة الدفاع "مسؤولية أي إنهيار يصيب صحوات ديالى بسبب تأخر دفع الرواتب"، مؤكدة ان "منتسبي الصحوات قوة مؤثرة في العمل الامني، والتخلي عنهم سيؤدي إلى ضرر بالغ خاصة في بعقوبة".