earthlinktele

الوطني يكشف مضمون مسودة الاتفاق السياسي مع حزب بارزاني

تخطي بعد :
سياسة 2019/02/11 19:32 717 المحرر:mst
   

بغداد اليوم - كردستان

كشف حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاثنين، مضمون مسودة الاتفاق السياسي مع الحزب الديمقراطي، لإدارة الإقليم وتوزيع المناصب، وملف محافظة كركوك.

وقال المتحدث الرسمي بإسم الحزب الوطني، سعد بيرة، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "اللجان الداخلية في الحزبين، قطعت شوطا مهما في كتابة مسودة الاتفاق السياسي"، مبينا ان "الاتفاق السياسي بين الوطني والديمقراطي، سيتضمن كيفية إدارة الإقليم خلال السنوات الأربع المقبلة، وتوزيع المناصب، وملف كركوك وتطبيع الاوضاع فيها".

وأضاف بيرة، ان "اللجان الداخلية التي تشكلت في الحزبين، أوشكت على إنهاء مسودة الاتفاق، وسيتم توقيعها خلال الايام المقبلة".

من جهة أخرى، أفاد مصدر في اقليم كردستان، اليوم الاثنين، بان الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني سيعقدان اجتماعاً يوم السبت المقبل، قبل يوم واحد من انعقاد جلسة برلمان اقليم كردستان.

وبحسب المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان  "اجتماع الحزبين سيكون من أجل توقيع الاتفاقية السياسية، وتسمية مرشحي المناصب بما فيها منصب محافظ كركوك".

وكان الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني، قد اتفقا يوم الثلاثاء (5 شباط 2019)، خلال اجتماع في أربيل، على معاودة عقد الجلسات في برلمان الإقليم، وتكليف مرشح رئاسة الحكومة، فضلاً عن معاودة عقد الجلسات في مجلس محافظة كركوك.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني، سعدي احمد بيرة، في مؤتمر صحفي عقده عقب، إن "الايام القليلة المقبلة ستشهد ستبدأ لجنة مشتركة من الحزبين بإعداد المشروع السياسي لحكومة اقليم كردستان الجديدة".

وأضاف، ان "الحزبين اتفقا خلال الاجتماع على عقد برلمان اقليم كردستان جلسته يوم 18 من شهر شباط الجاري، وان يعقد مجلس محافظة كركوك جلسة في ذات الموعد وبالتعاون بين الحزبين الرئيسين وحكومة اقليم كردستان لاختيار محافظ جديد".


اضافة تعليق


Top