آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

كشف ملابسات اعتقال الحرباوي بعد تمجيده صدام حسين

محليات | 11-02-2019, 10:04 |

+A -A

بغداد اليوم _ ذي قار

كشف مصدر أمني، اليوم الأثنين، تفاصيل إعتقال الشاعر، صلاح الحرباوي، بعد قصيدته التي امتدح فيها رئيس النظام السابق صدام حسين، وانتقاد الأحزاب الحاكمة.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "صلاح الحرباوي وبعد انتشار القصيدة بمواقع التواصل الاجتماعي، سلم نفسه أمس الأحد إلى الأجهزة الأمنية".

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان "الحرباوي الآن محتجز على ذمة التحقيق في قسم مكافحة الإرهاب بمدينة الناصرية، ومن المقرر عرضه أمام القضاء غداً الثلاثاء".

وكانت مصدر أمني أفاد أمس الأحد (10 شباط الجاري) بأن القوات الأمنية اعتقلت الشاعر صلاح العرباوي بعد قصيدة امتدح فيها رئيس النظام السابق صدام حسين، بتهمة تمجيد الأخير.

يذكر أن الحرباوي قال في قصيدته: "هلي على الحد قبل حطولهم غارة، إدك من تمر بالغيم طيارة.. وهسة تغيرت والوضع تعبان، وترامب الذي مسك مضيفي وأنا صرت خطاره".

وأضاف: "يا أبو عداي أكرهك، لكن أحبك كثيرا لأنك تدخل على المعتدي لداره"، ووجه كلامه لمن ينتقده على أنه قد يكون منتميا للبعث بالقول: "هسة يقولون بعثي وتكلم لصدام، لكني لم أنتمي للحزب.. وعندي 16 شهيدا في عهده".