آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

سرايا السلام: هذه حقيقة الـ6500 درجة وظيفية التي حصلنا عليها.. وهي لاتكفي!

سياسة | 11-02-2019, 12:45 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشفت سرايا السلام التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، عن حقيقة إضافة 6500 درجة وظيفية لها ضمن موازنة 2019، باعتبارها جزء من الحشد الشعبي، فيما عدتها "غير كافية" لأستعياب كافة مقاتليها.

وقال المتحدث بإسم السرايا صفاء التميمي لـ ( بغداد اليوم) إن  "العدد الكلي لعناصر سرايا السلام يصل الى 13 الف مقاتل، المسجلين منهم لدى هيأة الحشد الشعبي قرابة 6 الاف فقط، تقسم رواتبهم مناصفة او أقل على عدد المقاتلين الكلي، وبذلك بلغ ما يستلمه كل مقاتل من السرايا 300 الف دينار فقط"، مبينا أن "السرايا عانت من مسألة الرواتب".

وأضاف التميمي، أن "قيادات السرايا سعت منذ سنوات لاضافة اكثر عدد من مقاتليها ضمن هيأة الحشد، كون اعدادهم كبيرة وكذلك منطقة انتشارهم، قبل ان تتمكن من اضافة 6500"، مؤكدا أن هذا العدد "لايسد الحاجة الفعيلة لكل مقاتلينا، واسقاطته كانت حتى على الجرحى والشهداء والمصاريف وغيرها من الامور".

وأوضح، أن "السرايا تعمل ضمن تشكيلات الحشد الشعبي بلوائين هما 313 و314".

وصوت مجلس النواب، صباح الخميس (24 كانون الثاني 2019)، على قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2019، وتضمنت إضافة 6500 درجة وظيفية مخصصة لسرايا السلام ضمن قاطع عمليات سامراء، واجراء المناقلة المالية اللازمة لذلك.