آخر الأخبار
النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل

بعد حملة فتح الشوارع.. أمنية بغداد تدعو إلى الحيطة والحذر

أمن | 11-02-2019, 10:36 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

دعت اللجنة الأمنية بمجلس محافظة بغداد، اليوم الاثنين، القوات الأمنية إلى أخذ الحيطة والحذر من استهداف المناطق المكتظة بالسكان والاماكن التجارية، بعد فتح أغلب الشوارع الرئيسية والفرعية.

وقال عضو اللجنة، محمد الربيعي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "قيادة عمليات بغداد لم تفتح الشوارع الرئيسية والفرعية بشكل عشوائي، بل وضعت خطة مدروسة وبديلة عن اغلاق الشوارع".

وأضاف الربيعي، إن "قيادة العمليات زرعت عناصر الاستخبارات المدنية في المناطق التجارية المكتظة بالسكان للسيطر على الوضع الامني، إضافة إلى طلعات القوة الجوية التابعة الى القيادة، والتي تنفذ بشكل شبه يومي ضربات جوية لحواضن الارهاب في اطراف بغداد".

وتابع، ان "الوضع الأمني مسيطر عليه، ولكن لا بأس من اتخاذ اعلى درجات الحيطة والحذرة لتأمين تلك المناطق، واشراك عناصر الامن الوطني"، لافتا إلى أن "الخطة البديلة تضمنت نصب ما يقارب 4 الاف كامرة مراقبة في اماكن متفرقة من المناطق المهمة، بالاضافة إلى رفع 4 بالونات في مناطق متفرقة ومنها منطقة البلديات، المسافة بينها 4/ كم".