آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

تحالف الصدر يكشف عن قرارات اجتماعه مع الفتح

سياسة | 11-02-2019, 08:16 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، عن جملة من القرارات التي صدرت خلال اجتماعه مع تحالف الفتح.

وقال القيادي في التحالف النائب برهان المعموري، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "الاجتماع الذي جرى بين تحالفي سائرون والفتح جاء مكملاً للاجتماع الذي عقد الاسبوع المنصرم "، مبيناً إن "هنالك رؤية مشتركة لغرض دفع العملية السياسية للأمام تحقيقاً لمصلحة البلاد العليا".

وأضاف إن "المجتمعين اتفقوا على ضرورة المضي قدماً في إكمال الكابينة الوزارية وتسمية ما تبقى من وزراء في بداية الفصل التشريعي الثاني"، لافتاً إلى "الاتفاق تضمن إنهاء ملف الدرجات الخاصة وإدارة المناصب التنفيذية بالوكالة".

وأوضح المعموري أن "الطرفين أكدا على أهمية حسم اللجان البرلمانية والاسراع بتفعيل دورها التشريعي والرقابي"، مشيراً إلى "الاتفاق على سن القوانين المعطلة من الدورات السابقة كقانون النفط والغاز وقانون الخدمة الاتحادي وغيرهما".

وتابع قائلا، إن "تحالفي سائرون والفتح شددا على موقفهما الرافض لتواجد القوات الأجنبية على الاراضي العراقية"، منوهاً إلى إن "القوات العراقية بمختلف تشكيلاتها وصنوفها قادرة على حماية البلاد ودرء اي خطر يهدد أمنها ولا يوجد أي مبرر لتواجد القوات الأجنبية".

واردف إن "قيادات وأعضاء تحالفي سائرون والفتح تعهدوا بالتعاون التام والتنسيق عالي المستوى لتجاوز المسائل الخلافية وتذليل العقبات بمختلف المستويات"، مؤكداً "وجود نية صادقة نابعة من الشعور الوطني لتوحيد الرؤية دعماً لرئيس الوزراء عادل عبدالمهدي في تحقيق برنامجه الحكومي".