السهلاني: الانتخابات الأولمبية ستفرز مكتب تنفيذي مشلول

تخطي بعد :
رياضة 2019/02/11 18:43 358 المحرر:hs
   

بغداد اليوم

أكد المدير التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية، جزائر السهلاني، أن انتخابات الاولمبية نهاية الاسبوع الجاري ستفرز مكتب تنفيذي "مشلول"، وفق الصراعات الجارية مابين اقامة وعدم اقامة الانتخابات.

وقال السهلاني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "من خلال تحليلي للازمة الحاصلة مابين القرار الحكومي المتمثل بوزارة الشباب من جهة والمكتب التنفيذي من الطرف الآخر، اعتقد ان القرار الحكومي سيذهب باتجاه عزل الاتحادات ماليا واداريا عن المكتب التنفيذي بعد الانتخابات، وبذلك سيكون مكتب مشلول".

واضاف "مايدور من رأي حول تشكيل هيئة مؤقتة لادارة الرياضة العراقية امر غير وارد وفق القانون، ولايجوز لاي جهة تشكيل هيئة مؤقتة بمعزل عن اللجنة الاولمبية الدولية ، ومن غير الممكن تشكيل هذه الهيئة من خارج الاتحادات الاولمبية بوجود نصوص واضحة وصريحة في الميثاق الاولمبي الدولي".

وبين "شخصيا اجد ان استعدادات الحكومة للملف الرياضي في هذه المرحلة اكثر جدية من الحكومات السابقة، ولديها مبررات للدخول الى عمق القرار، وواحدة من اهم المبررات هو تنصل الاولمبية العراقية من اعداد قانونها بالتشارك مع الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة ومجلس النواب، وهذا يعني ان الاولمبية شرعت الابواب لمبررات الازمة".

واوضح، أن "الازمة ستتفاقم بعد الانتخابات من خلال الرأي المعلن من قبل الحكومة لان اقامة الانتخابات بهذه الطريقة سيذهب بالنتيجة الى تمرد الخاسرين بصندوق الاقتراع للانضمام الى جهة على حساب الاخرى والاتكاء على الراي الحكومي، مما يعطل الاعتراف بالمكتب التنفيذي الجديد عبر بوابة القضاء او استحصال قرار حكومي يستند الى ماسبق الانتخابات من تصريحات حول عدم شرعية انتخابات الاتحادات او انتخابات المكتب التنفيذي المقبلة".

يشار الى ان اللجنة الاولمبية العراقية ماضية باقامة انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية، يوم الجمعة المقبل، فيما سبق وان طالبت وزارة الشباب والرياضة بتأجيلها.


اضافة تعليق


Top