آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

نائب يكشف عن تورط شركة اجنبية بسرقة 5 دولار عن كل برميل يباع من حقول القيارة

محليات | 11-02-2019, 03:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف النائب عن نينوى احمد الجبوري، الاثنين، 11/ 2/ 2019، عن تورط شركة اجنبية بسرقة 5 دولار عن كل برميل يباع من حقول القيارة جنوب الموصل.

وذكر الجبوري في تغريدة على موقعه بتويتر تابعتها (بغداد اليوم)، أن " شركة سنگول الأنغولية النفطية في حقول  القيارة، لم تقم بحفر اي بئر نفطي جديد وتاخذ 5 دولارات لكل برميل نفط يباع".

وتابع أن "شركة نفط الشمال متواطئة معها ونصبت لها خزانات عامودية على الآبار التي هي أصلاً موجودة قبل ان يتم التعاقد عام 2012".

فيما وجه النائب عن نينوى، "رسالة الى وزير النفط ثامر الغضبان لاتخاذ موقف مما يحدث".

واتهم الجبوري، الجمعة (25 كانون الثاني 2019)، جهات مسلحة محسوبة على الحشد الشعبي بسرقة 100 صهريج يومياً من حقول القيارة، في نينوى.
وقال الجبوري في تغريدة عبر حسابه في تويتر، إن "حقول نفط القيارة فيها (72 بئرا نفطيا)، كانت داعش تُهرب من هذه الآبار وتبيعه لحسابها".
وبين، أنه "منذ التحرير والى الان الحكومة الحالية والسابقة تعلم بان جهات مسلحة نافذة محسوبة على فصائل الحشد الشعبي تسرق يوميا 100 صهريج من النفط الخام وتبيعه لصالحها، والحكومة صامتة".