earthlinktele

معرض بغداد للكتاب.. اغلاق داري نشر مسيحية وسورية لهذا السبب

تخطي بعد :
محليات 2019/02/11 17:00 1074 المحرر:aab
   

بغداد اليوم - بغداد

أغلقت إدارة معرض بغداد الدولي للكتاب، دارين لنشر الكتب المسيحية، وأخرى سورية، خلال الدورة السادسة التي انطلقت الخميس 7 شباط/فبراير.

وقال عضو لجنة معرض الكتاب رائد نجم عبد الهادي في حديث لـ(بغداد اليوم) إنه "منذ يومين تم إغلاق دارين لنشر الكتب مسيحية، وسورية، بسبب مخالفة او تزوير حقوق النشر على الرغم من إعطاء مساحة واسعة للنشر في العراق اكثر من الدول العربية التي نشارك فيها".

وبين أن "فعاليات المعرض التي انطلقت بمشاركة (23) دولة، تحتوي على مليونين ونصف عنوان كتاب، بمشاركة (650) دار نشر، لم تفرض عليها أي ضغوط او ضوابط بشأن نوع وطبيعة الكتب، بل على العكس يمتاز معرض الكتاب في بغداد، بأنه الاكثر حرية وانفتاحاً من كل المعارض التي تقام في الوطن العربي".

وافتتح رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس (7 شباط 2019)، فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب.

وذكرت وزارة الثقافة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بحضور رئيس الجمهورية برهم صالح، ووزير الثقافة والسياحة والاثار عبد الأمير الحمداني، انطلقت فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب بمشاركة مئات دور النشر العربية والأجنبية".

واطلقت العاصمة بغداد، اليوم الخميس (7 شباط 2019)، معرضها الدولي للكتاب بدورته الـ 6 وسط حضور رسمي، وثقافي، تحت عنوان (كتاب واحد أكثر من حياة).

ويستمر المعرض الذي يشهد مشاركة 650 دار نشر وتوزيع عربية وأجنبية، من 23 دولة، لمدة 12 يوماً على أرض معرض بغداد الدولي، بالمنصور.

ويقام المعرض، وفق بيان لوزارة الثقافة، التي أكدت "حضور الوزير عبد الامير الحمداني"، على مساحة نحو 10 الاف متر مربع، حيث توزع المساحة على أجنحة، تضم بين رفوفها آلاف الكتب بمختلف المجالات، ومن مصادر متنوعة.


اضافة تعليق


Top