آخر الأخبار
مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار

كان يجب على فالفيردي التضحية بالكأس .. مشكلة كل موسم

رياضة | 11-02-2019, 02:12 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

نشرت صحيفة ماركا الإسبانية تقريرا يسلط الضوء على الأثار التي خلفها تمسك إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة ببطولة كأس ملك إسبانيا، وذلك بعد التعثر الجديد للفريق أمام أتلتيك بيلباو يوم أمس والذي سمح لريال مدريد بتقليص الفارق إلى 6 نقاط.

وتعثر برشلونة في المباراة الثالثة على التوالي بعد تعادله مع فالنسيا في الجولة الماضية من الليجا، ثم التعادل مع غريمه التقليدي ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن إصرار فالفيردي على الفوز بلقب كأس ملك إسبانيا كلفه خسارة 4 نقاط في الليجا، وأعاد الأمل لريال مدريد الذي كان خارج المنافسة قبل أسبوعين فقط.

وأضاف التقرير أن فالفيردي كان يمكنه اللعب بتشكيلة احتياطية في لقاء العودة ضد إشبيلية بدلاً من الدفع بالعناصر الأساسية وصناعة ريمونتادا تاريخية جديدة، فقد كلفه هذا الأمر خوض كلاسيكو كان في غنى عنه بهذه الفترة من الموسم.

وبين ضغط المباريات تسبب في إصابة ليونيل ميسي، ورغم ذلك، اضطر فالفيردي للدفع به في الشوط الثاني من الكلاسيكو، وأقحمه أيضاً أمام أتلتيك بلباو، وكان من الواضح أن البرغوث غير جاهز أبداً على الصعيد البدني، كما تعرض آرثر ميلو لإصابة خطيرة هو الآخر، في حين تراجع مستوى لويس سواريز وإيفان راكيتيتش بشكل ملحوظ نتيجة الإرهاق.

واوضح حدث ما كان يخشاه برشلونة مجدداً، وهو انخفاض مستوى الفريق والدخول في نفق مظلم خلال شهرشباط، وهو أمر تكرر كثيراً في المواسم الماضية بسبب سوء إدارة المدرب للمباريات، سواء مع لويس إنريكي او من بعده إرنستو فالفيردي.

واشار الفريق يعاني من إصابات أسبوع تلو والآخر، وكل هذا سببه الإصرار على الفوز بالثلاثية، لو ضحى برشلونة بلقب الكأس، وصب تركيزه على بطولة دوري الأبطال، وتجنب إهدار النقاط في الليجا، لربما كانت الأمور سوف تسير معه بشكل أفضل بكثير مما حدث حتى الآن.