آخر الأخبار
رغم عدم استقرارها سياسيًا.. المجلس العربي مطمئن تجاه أمن كركوك - عاجل اسعار المعدن الأصفر ترتفع وسط هدوء مخاوف الشرق الأوسط مستشار السوداني: الإتفاق بين بغداد وأنقرة "تاريخي" يحدث لأول مرة منذ عقود شنيشل "يرفع القبعة" للمنتخب: طموحنا خطف بطاقة التأهل لاولمبياد باريس التربية تطرح برنامجا للحد من ظاهرة التسرب المدرسي

الحشد الشعبي: داعش ربح مليون دولار في ديالى

أمن | 10-02-2019, 12:39 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

كشف القيادي في الحشد الشعبي، جبار المعموري، الاحد، أرباح تنظيم داعش، من عمليات الخطف بمحافظة ديالى، خلال السنوات الأخيرة.

وقال جبار المعموري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "تنظيم داعش مارس اسلوب الخطف للمدنيين بعد 2016 في بعض مناطق ديالى، خاصة حمرين، وأطراف قره تبه، ونفط خانة"، لافتاً إلى أن "بعض المختطفين تم قتلهم، والبعض الآخر تمت مساومة ذويه، مقابل مبالغ مالية كبيرة لإطلاق سراحهم".

وأضاف المعموري، ان "التنظيم حصل على نحو مليون دولار اميركي من عمليات الخطف وابتزاز ذوي الضحايا"، لافتا إلى أن "المبلغ ربما يكون أكبر لان هناك عمليات خطف لا يبلغ عنها، وتجري بكتمان من قبل ذوي المختطفين، في محاولة لإنقاذ ابنائهم من الموت".

وتابع، ان "مبالغ الخطف تحولت الى رصاص وبنادق وعبوات ناسفة، وهذا ما يفسر بقاء وجود عناصر داعش في حمرين رغم خسائره الكبيرة".

وأشار القيادي في الحشد الشعبي، إلى أن "الخطف بات مصدراً مهماً لخلايا داعش"، مشدداً على "إجراء تحقيق في كل عمليات الخطف التي جرت لمعرفة الطريقة التي وصلت بها الأموال لعناصر التنظيم، وكشف هوية الوسطاء المرتبطين بداعش".