آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

وفاة نازحين اثنين من نينوى بحريق وأزمة قلبية في مخيم بأربيل

محليات | 10-02-2019, 12:12 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى

أعلن مدير مخيم حسن شام في أربيل، اليوم الأحد، وفاة نازحين إثنين من أهالي نينوى، 

وقال مدير المخيم السيد رشيد سفتي، في بيان تلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، إن "الأول توفي بسبب أزمة قلبية تعرض لها، والثاني نتيجة حريق نشب بخيمته"، مبيناً أن "الحريق التهم الخيمة، ما أدى بحياة رجل في منتصف العشرينات، كان يعاني من الصرع تم نقله إلى إحدى مستشفيات أربيل، إلا أنه فارق الحياة".

وأوضح مدير المخيم أن "المتوفي كان يعاني من الصرع وحين جاءته حالة الاغماء سقط على (جولة) داخل خيمته، مما أدى إلى انتشار النار وحرق الخيمة وهو أب لطفلين والثالث لا زال في الطريق".

وأضاف سفتي، أن "هناك إهمال كبير وتقصير من قبل الحكومة الإتحادية تجاه نازحي المخيمات بعدم توزيع مادة النفط عليهم، مما يدفعهم للجوء إلى طرق أخرى للتدفئة، فضلا عن عدم إنتظام توزيع المساعدات والحصص الشهرية".

ولفت إلى أن "هناك مركز صحي تابع لصحة نينوى، لكنه يفتقر إلى سيارة إسعاف، وكذلك منظمات تعمل داخل المخيم، إلا أن مؤسسة بارزاني الخيرية خصصت سيارتي إسعاف تعمل ليل نهار على نقل الحالات المرضية الحرجة إلى المستشفيات".

وتابع سفتي، "لابد أن يكون هناك زيارات للمسؤولين للمخيمات والوقوف على إحتياجات النازحين، والإرتقاء بواقع الخدمات، رغم أننا نوفر قدر الإمكان إحتياجات النازحين، لكننا نحتاج إلى تعاون الجهات الحكومية في نينوى والحكومة الإتحادية".