آخر الأخبار
امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة وزير إسرائيلي يسخر من هجوم أصفهان ويصفه بـ"فزاعة" ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو) سوريا تؤكد تعرض مواقعها الدفاعية لهجوم إسرائيلي اسرائيل تنشر صورًا لهجوم اصفهان وايران توضح

عمليات بغداد تكشف سبب إعادة سيطرات الكاظمية بعد ساعات من رفعها

أمن | 10-02-2019, 09:32 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف مصدر في قيادة عمليات بغداد، اليوم الاحد، عن سبب إعادة نقاط التفتيش في مدينة الكاظمية شمالي العاصمة، الى مكانها بعد ساعات قليلة من رفعها.

وقال المصدر في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "عدد نقاط التفتيش والمرابطات الامنية التي تم رفعها والغائها من شوارع العاصمة تجاوز الـ350 نقطة ومرابطة، فيما بلغ عدد الشوارع الرئيسية والفرعية التي تم فتحها في الاشهر القليلة الماضية 300 شارع"، مشيرا الى أن "قيادة عمليات بغداد فتحت 1200 شارع مغلق، خلال السنوات الثلاث الاخيرة".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "عدد قليل جدا من نقاط التفتيش تم اعادتها لمواقعها الاصلية لضرورات امنية تخص مكافحة الجريمة المنظمة والسيطرة على الشارع ومنع الخروقات"، في إشارة إلى نقاط التفتيش التي اعيد نصبها عند مداخل مدينة الكاظمية بعد ساعات قليلة من رفعها.

وكانت مديرية المرور العامة قد أعلنت، امس السبت، المباشرة برفع الكتل الكونكريتية عن منطقة الكاظمية شمالي بغداد، و"تغير واجب السيطرات في مداخل المدينة الى واجب مرابطة"، قبل ان تقوم قيادة عمليات بغداد بإعادة نقطة تفتيش ساحة "عبد المحسن الكاظمي" في المنطقة، بعد ساعات على ذلك.