آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

دواء الأرض المفقود.. مزارعو العظيم يستغيثون من شح اليوريا والمحسوبية

محليات | 11-02-2019, 08:58 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد مسؤول محلي في محافظة ديالى، الاثنين، تضرر 95 % من مزارعي ناحية العظيم المحررة، شمال المحافظة، بسبب ’’الواسطات’’ في إحدى شركات وزارة الزراعة.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم (60 كم شمال بعقوبة) محمد العبيدي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "ناحية العظيم تعد إحدى أكبر نواحي ديالى من ناحية الزراعة باعتبارها تضم عشرات آلاف الدونمات وتشكل الزراعة 85% من مصادر رزق العوائل فيها".

وأضاف العبيدي، أن "العظيم تستغيث بسبب عدم استلام 95% من مزارعيها مادة اليوريا البيضاء، التي تمثل دواء الأرض في إنعاش المحاصيل الزراعية"، لافتا إلى أن "المادة تعطى لمن لديهم علاقات (واسطات)، بينما يبقى البسطاء دون حقوق".

وتابع، أن "اليوريا توزع من خلال شركة التجهيزات الزراعية، وهي إحدى شركات وزارة الزراعة"، داعيا إلى "تشكيل لجنة حكومية لتقصي الحقائق وبيان أين هي حصص مزارعي العظيم".