earthlinktele

البيبشمركة تكشف عن تحرك مع بغداد لاعادة تطبيع الاوضاع في ديالى وكركوك والموصل ومخمور

تخطي بعد :
اقتصاد 2019/02/10 12:14 1305 المحرر:Mos
   

بغداد اليوم _ متابعة

كشفت وزارة البيشمركة، الاحد (10 شباط 2019)، أن اللجان المشتركة مع بغداد ستباشر عملها فعلياً اليوم لإعادة تطبيع الأوضاع في المناطق المتنازع عليها.

وقال نائب رئيس الأركان لشؤون العمليات في وزارة البيشمركة، اللواء قارمان شيخ كمال، في تصريح صحفي، إن "وزارتي الدفاع والبيشمركة شكلتا خمس لجان فرعية لتطبيع أوضاع المناطق المتنازع عليها، وما يعنى به إقليم كردستان هو اللجان المشكلة في ديالى وكركوك والموصل ومخمور".

وأضاف أن "اللجان ستبدأ عملها اليوم بشكل فعلي حيث ستقوم بإجراء عمليات مسح، وتقديم تقاريرها إلى لجنتين رئيسيتين".

وتابع: "نحن بانتظار تقرير اللجان التي تجري كشوفات ميدانية من أجل عودة البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها".

وكانت وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان، قد أعلنت الاثنين (4 شباط 2019)، عقدها اجتماعا في اربيل مع وزارة الدفاع الاتحادية بشأن المناطق المتنازع عليها.

وقالت الوزارة في بيان، إن "اللجنة المشتركة لوزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان، ووزارة الدفاع العراقية عقدت ، إجتماعاً في مدينة أربيل، لبحث أوضاع المناطق (الكردستانية التي تقع خارج إدارة إقليم كردستان)"، مبينة أن "وفد وزارة الدفاع العراقية متكون من نائب رئيس اركان الوزارة للعمليات الفريق اول الركن عبد الامير رشيد يار الله والوفد المرافق له، وقد رحب بهم وزير داخلية الاقليم ووزير البيشمركة بالوكالة كريم سنجاري".

وأضافت، أن "الاجتماع تم خلاله تسليط الضوء على التطورات الأخيرة في العراق والمنطقة، وبحث التغيرات الأمنية والاوضاع في المناطق (الكردستانية التي تقع خارج إدارة إقليم كردستان)، وتحسين العلاقات بين الجانبين"، مشيرة الى أن "اللجان الفرعية للجانبين"من المقرر أن تبدأ أعمالها، والتي تم الإتفاق عليها خلال الإجتماعات، الأسبوع المقبل".


اضافة تعليق


Top