آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

مجلس ديالى يوعز بفتح تحقيق بنزوح عوائل حوض الوقف ويدعو لشن عمليات حاسمة

سياسة | 10-02-2019, 03:41 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف رئس مجلس ديالى علي الدايني، الأحد، 10 شباط، 2019، عن الايعاز بفتح تحقيق في نزوح عوائل من حوض الوقف شمال شرق بعقوبة.

وقال الدايني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "نزوح اي عائلة في ديالى غير مقبول في اي منطقة"، مؤكدا ان "المحافظة تمتلك قدرات امنية كبيرة واي نزوح يحصل نعتبره خرقا خطيرا من وجه نظرنا".

واضاف الدايني، انه "اوعز بفتح تحقيق موسع في ملف نزوح عوائل مؤخرا من حوض الوقف (25 كم شمال شرق بعقوبة) لمعرفة حقيقة الامر"، لافتا الى ان "الحقائق الموجودة على الارض بان داعش يشكل خطر حقيقي وجاد في الوقف وهو سبب في معاناة الاف الاسر وقطع مصادر رزقها من خلال تحويل البساتين الى مضافات لخلايا الاجرامية".

واشار رئيس مجلس ديالى الى ان "الوضع الامني في المحافظة جيد لكن وجود بؤر في بعض المناطق وتكرار الخروقات يثير الراي العام ويسبب قلق وهذا ما نحاول الاسراع بمعالجته من خلال الدعوة لشن عمليات عسكرية حاسمة ضد فلول المتطرفين في مناطق نشاطهم".

 وكانت 50 اسرة نزحت خلال الايام الماضية من حوض الوقف في قريتي المخيسة وابو كرمة بسبب نشاط خلايا تنظيم داعش.