آخر الأخبار
الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية

قسد تبدأ ’’معركتها الأخيرة" ضد داعش قرب الحدود العراقية

عربي ودولي | 9-02-2019, 16:29 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

بدأت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة هجوما علي آخر جيب لتنظيم داعش في شرق سوريا، منتصف ليل السبت، بهدف القضاء علي آخر فلول التنظيم في منطقة عمليات قوات سوريا الديمقراطية.

ونقلت "رويترز" عن مصطفي بالي، المسؤول الإعلامي بقوات سوريا الديمقراطية أن المعركة "ستكون مهمتها القضاء علي آخر فلول التنظيم الإرهابي"، واصفا المعركة بأنها "المعركة الأخيرة".

وكتب علي تويتر فيما بعد يقول إن "المعركة بدأت وسيتم تطهير الجيب قريبا"، في إشارة الى منطقة المعركة المتوقعة، والتي تقع بالقرب من الحدود العراقية، وتمتد على  قريتين.

وقال بالي لرويترز إن قوات سوريا الديمقراطية تعاملت خلال الأيام العشرة الأخيرة مع المعركة بصبر حيث تم إجلاء أكثر من 20 ألفا من المدنيين من الجيب المحاصر.

وبدوره، قال ريدور خليل، القيادي الكبير في قوات سوريا الديمقراطية إن "القوات تتطلع إلى استعادة المنطقة بحلول نهاية شباط"، لكنه حذر من أن "التهديدات الأمنية من قبل داعش قائمة بشكل كبير وجاد حتى بعد القضاء العسكري عليه في جيبه الأخير شرق الفرات".