لواء الشبك يرد على اتهامات منع عودة العرب الى سهل نينوى ويتهم أربيل


  • 1,329
  • سياسة
  • 2019/02/09 11:18

بغداد اليوم - كردستان

رد لواء 30 في الحشد الشعبي (لواء الشبك)، اليوم السبت، على اتهامات منع عودة العرب الى مناطق سهل نينوى، فيما إقليم كردستان بذلك.

وذكر اللواء، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أنه "تفنيدا للأكاذيب التي أطلقت، بشأن عدم سماح اللواء 30 بعودة الاخوة العرب الي مناطق سكناهم وسحب مستمسكاتهم الثبوتية وممارسة الضغوط عليهم في قراهم التي تقع ضمن قاطع اللواء 30 في هيئة الحشد الشعبي".

وأضاف البيان، أن "كل القرى العربية التي تقع ضمن قاطع المسؤولية قد عاد سكانها الى ديارهم بعد التأكد من سلامة موقفهم الأمني ويعيشون في حماية تامة من قبل قواتنا ويتنقلون دون اي ضغوط او مضايقات تذكر"، مبيناً أن "هناك انسجام واضح بين اهالي هذه القرى وقوات الحشد الشعبي في التعاون لإرساء الأمن والتعايش السلمي في ذات المناطق التي كانوا ساكنيها نازحين في المخيمات وقد عادوا الان اليها من جديد في حماية ابناء الحشد الشعبي".

وتابع البيان، أن "القرى العربية التي تقع خارج قاطع المسؤولية والتابعة لإقليم كردستان فلا يسمح لهم بالعودة الى هذه القرى ولايزال سكانها يقطنون المخيمات ومثال ذلك قرى حسن شامي، شيركان، حصار، تركماز، سيف دينان، مفتية، منكوبه، تل اسود، جماكور، زهرة خاتون، ..... الخ".

وأكد البيان، أن اللواء "سينشر تقرير مصور يوضح الاكاذيب التي أطلقها ضعفاء النفوس المتصيدين في الماء العكر ممن أرادوا عدم استقرار المنطقة والنيل من انتصارات الحشد المقدس".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©